الاثنين، 6 أكتوبر 2014

كأس العالم 1998 في فرنسا World Cup 1998 Franca FIFA 1998

زين الدين زيدان ..هذا الاسم العربي الاصل الجزائري ..الفرنسي الجنسية عرفه العالم بعد كأس العالم 1998 في فرنسا .. بمهاراته الكروية استطاع ان يرفع علم دولته فرنسا على منصة التتويج بكأس العالم للمرة الأولى ..

 وفي هذه البطولة ايضا ارتفع اسم وشهرة رونالدوا لاعب البرازيل ولكنه لم يوفق في المباراة النهائية بين فرنسا والبرازيل ........ لأسباب كثيرة ..اخفقت البرازيل في الاحتفاظ بكأس العالم للمرة الخامسة ..واحتفظت فرنسا بكأس العالم بفضل نجمها العربي زين الدين زيدان ...
زين الدين زيدان نجم كاس العالم في فرنسا 1998، هي بطولة كأس العالم السادسة عشر، و التي أقيمت في فرنسا في الفترة من 10 يونيو إلى 12 يوليو 1998،و أختيرت فرنسا لتنظيم البطولة في 2 يوليو 1992 في مدينة زيورخ السويسرية، بعد منافسة مع المغرب و انسحاب سويسرا من السباق.

وتعتبر هذه البطولة هي الأولى التي تشهد مشاركة اثنين وثلاثين فريقاً بدلاً من أربعة وعشرين في البطولة التي سبقتها عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.
 وجاء قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم بزيادة فرص التأهل خاصة من قارتي إفريقيا وآسيا إلى نهائيات كاس العالم بدون المساس بالنسبة المخصصة لكل من أوروبا وأمريكا الجنوبية بالتحديد لما لهم من مستوى متقدم وتاريخ معروف في بطولات كأس العالم السابقة. شهدت البطولة مشاركة عدة دول لأول مرة في تاريخها وهي جنوب إفريقيا،وكرواتيا، وجاميكا، واليابان.

 سجل في البطولة 171 هدفاً ، وهو أكبر عدد إجمالي للأهداف سجل في بطولة واحدة. (منصافة مع كاس العالم 2014)
أقيم نهائي كأس العالم لكرة القدم 1998 على ملعب فرنسا و الذي شهد حضور 75 ألف متفرج، بين فاز بالكأس البلد المنظم المنتخب الفرنسي و المنتخب البرازيلي.

و استطاعت فرنسا الفوز بنتيجة عريضة قوامها 3-0، محققة بذلك أول بطولة كأس عالم في تاريخها، بعد مستوى مميز من اللاعب زين الدين زيدان  .

































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق